التخطي إلى المحتوى
جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2021 الفصل الأول .. ملخص الخريطة الزمنية للترم الثاني
جداول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021 الفصل الدراسي الأول والخريطة الزمنية للترم الثاني

إعلان الجدول النهائي لامتحانات الصف الأول الثانوي، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم مساء يوم الأربعاء الموافق 17 فبراير 2020 عن جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي، ويتم الامتحان لكل صف دراسي بيوم مُخصص له، فامتحانات الصف الأول أيام السبت والاثنين والأربعاء من كل أسبوع، وامتحانات الصف الثاني الثانوي أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، هذا وقد تقرر أن عدد أيام امتحانات كل صف دراسي من الصفين الأول والثاني الثانوي 6 أيام، وذلك للصف الأول الثانوي، وكذلك الصف الثاني الثانوي،  حيث تبدأ الامتحانات بمادتي اللغة العربية والأحياء، وذلك يوم السبت الموافق 27 فبراير للصف الأول الثانوي، وتبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي يوم الأحد الموافق 28 فبراير، وذلك بمادتي اللغة العربية ، والجبر والتفاضل وحساب المثلثات.

جدول امتحانات جميع المواد وخريطة التيرم الثاني

جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول الصف الأول الثانوي 2021

جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول الصف الأول الثانوي 2021
جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول الصف الأول الثانوي 2021

جداول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021 الفصل الدراسي الأول

جداول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021 الفصل الدراسي الأول
جداول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021 الفصل الدراسي الأول

وتجدر الإشارة إلى أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستتم إلكترونياً، باستخدام التابلت المدرسي، وذلك للطلاب والطالبات الذين استلموا التابلت، كما ستُعقد امتحانات ورقية لمن لم يستلم التابلت، على أن تتم جميع الامتحانات لكافة المواد بالمدرسة، هذا وقد تقرر اتخاذ كافة التدابير الوقائية، والإجراءات الاحترازية، بهدف المحافظة على صحة أبناؤنا الطلاب.

الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني 2021

ومن الجدير بالذكر أنه قد تقرر خلال الفصل الدراسي الثاني، تقرر تأدية اختبارات شهرية منزلية للصفين الأول والثاني الثانوي، بدون الحضور لمقر المدرسة، وسيتم عقد ثلاثة اختبارات بنهاية شهور مارس وأبريل ومايو، وسيكون مجموع نتائج تلك الاختبارات الثلاثة هي نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني، أي انه لن تعقد امتحانات بالدراسي الثاني من العام الحالي.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت من خلال المؤتمر الصحفي للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن تعديل بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2020-2021، وذلك حتى يتمكن الطلاب من مراجعة المقررات الدراسية لمنهاج الفصل الدراسي الأول قبل موعد الامتحانات بوقت كافي، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني عقب الانتهاء من الامتحانات مباشرة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 10 مارس 2021.

ملخص قرارات وزير التربية والتعليم الأخيرة

  • امتحانات الفصل الدراسي الأول تبدأ من الفترة ما بين 27 فبراير وتستمر حتى يوم 11 مارس 2021.
  • امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية ستكون بنهاية العام.
  • امتحانات المواد الدراسية التي لا تدخل في احتساب المجموع الكلي، وكذلك مواد الهوية للمدارس الدولية، لن يتم إجراؤها بالفصل الدراسي الأول، وسيتم إجراؤها في نهاية العام.
  • الحضور للمدارس بالفصل الدراسي الثاني سيكون بدون غياب (اختياري) وذلك بدءا من الأربعاء 10 مارس 2021.
  • الغياب الاختياري يلتزم تقديم إقرار رسمي من أولياء الأمور بالإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
  • تفعيل مجموعات التقوية بالمدارس.
  • يمكن لولي الأمر تقديم طلب رسمي بإعادة العام الدراسي عن طريق الإدارة التعليمية.
  • ستُعقد امتحانات ورقية في نهاية كل شهر بالمدرسة، بدأ من نهاية شهر مارس وحتي نهاية شهر مايو، وذلك للصفوف الدراسية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، وذلك بدلا من امتحانات الصف الدراسي الثاني.
  • الصفين الأول والثاني الثانوي ستعقد لهم امتحانات شهرية إلكترونية منزلية باستخدام التابلت، تبدأ في نهاية شهر مارس، وحتى نهاية شهر مايو، وذلك بدلا من امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
  • سيتم عمل امتحان تجريبي إلكتروني منزلي للصف الثالث الثانوي في شهر أبريل.
  • امتحانات طلاب المنازل والراسبين والتقسيم الثانوية العامة إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد.
  • امتحانات طلاب الخارج والتعليم الفني سوف يتم الإعلان عن طريقة امتحاناتهم في وقت لاحق.
  • الامتحانات النهائية للثانوية العامة ستكون إلكترونية بالمدارس، وذلك من خلال لجان امتحانية مراقبة،سيتم الإعلان عن تفاصيلها في وقت لاحق.
  • الامتحان المصري EST هو المؤهل الوحيد لطلاب ألدبلومه الأمريكية لتنسيق الجامعات المصرية منذ هذا التاريخ (ولكن ليس بأثر رجعي).
  • تصدر الضوابط التنظيمية المتعلقة بال matching أو ال super matching عبر نظم التقييم المختلفة قبل نهاية الشهر الجاري.

أما امتحانات الصفوف الدراسية لسنوات النقل من الصف الرابع وحتى الصف الثاني الإعدادي، فسيتم عقد امتحان مُجمع لجميع المواد لطلاب كل صف، ويتم إعلان جداول تلك الامتحانات بكل مدرسة، أي انه ستكون امتحانات جميع المواد ليوم واحد فقط، أما بخصوص امتحانات الشهادة الإعدادية،تلك الامتحانات في شهر يونيو 2020، وستكون اختبارات ورقية وستكون حسب الجدول التقليدي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *