التخطي إلى المحتوى

في خطط الدولة الاقتصادية الأحدث، خطة الإصلاح 2030، تقوم الحكومة المصرية بمتابعة العديد من المشاريع العملاقة، والتي من شأنها النهوض الفوري والسريع للاقتصاد، وذلك من خلال حزم اقتصادية، يتم عملها بالتوازي في جميع مجالات الاستثمار في الدولة، وكان لسيناء الدور الكبير في الحوافز الاقتصادية المقدّمة من الحكومة لتنشيط وتشجيع الاستثمار فيها.

خطة الاستثمار في سيناء

حوافز الاستثمار في سيناء
حوافز الاستثمار في سيناء

حوافز تنشيط الاستثمار في سيناء

قام السيد رئيس مجلس الوزراء بمتابعة الاستثمار، وخاصة في منطقة شمال سيناء، وأعلن منطقة شمال سيناء منطقة ذات حوافز اقتصادية عالية، وذلك حسب ما قام السيد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه، محافظ شمال سيناء، بالإعلان مؤخرا، حول أخر أخبار المناخ الاستثماري بالمحافظة، حيث تلاقي خطط واعدة لدخول مستثمرين جدد، وبها العديد من المميزات، حيث يتم تقدم حزمة جديدة من التحفيزات إليها:

  1. الإعفاء الجمركي على المعدات والسلع، لفترات يتم الاتفاق عليها مع الحكومة، 10 سنوات، ويعتمد هذا الإعفاء على نوعية نشاط المستثمر.
  2. يتم تقديم الحوافز بعد عمل دراسات جيدة، لدراسات جدوى المشروعات، حيث يجب أن يكون المشروع بنّاء، ويستحق تقديم الحوافز لإدارة أفضل للعمل الاستثماري للمستثمر.
  3. يتم استكمال المرافق الأساسية للعمل الاستثماري، وفقا للمشروع المقدّم للوزارة، كما يتم تقليل سعر المتر المدفوع.

المناطق الاستثمارية في شمال سيناء

  • منطقة بغداد في وسط سيناء، بمساحة 87 ألف فدان.
  • منطقة بئر العبد والتي تعتمد على الصناعات الغذائية، لاقترابها من المزارع، مثل صناعات السكر وتعبئة الأسماك، والمنتجات الحيوانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *