التخطي إلى المحتوى

الشعر هو زينة المرأة سواء للفتيات والسيدات في جميع العصور، وقد أطلق عليه العلماء وخبراء الشعر “تاج المرأة”، لما فيه من جمال وزينة، وأجمل ما يميّز المرأة هو شعرها، ويكون في بعض العصور جمال الشعر في طوله، وفي أوقات أخرى يكون الجمال في النعومة، ولكن الاهتمام اليومي به هو أفضل الطرق ليظهر بصورة أفضل، وذلك باتباع عدد من الخطوات، للعناية والتصفيف، وطرق حماية الشعر من التلف.

العناية بالشعر وتصفيفه

طرق حماية الشعر من التلف
طرق حماية الشعر من التلف

خطوات العناية بالشعر وحمايته من التلف

يتمثل خطوات العناية بالشعر لحمايته من التلف، أو لإصلاح الشعر التالف، في الاستعمال الوقتي للزيوت، مما تضفيه من لمعان وليونة وتغذية، وإتاحة مجالا للتنفس الشعر أيضا، في أوقات التنظيف، بالطرق التالية:

  1. يجب غسل فروة الرأس قبل وضع الزيت عليها، لإزالة الترسبات فيها وإتاحة استفادة أكبر من الزيت الموجود في الشعر.
  2. قومي بتجفيف الشعر جيدا قبل وضع الزيت، وذلك لأن لا يظل الشعر مبلل فترة طويلة مع وجود الزيت مما يجعله عرضة لتجمع الأوساخ.
  3. يجب وضع الزيت على الشعر بعد تجفيفه بحوالي ساعات قليلة أو يوم على حد أكثر، وذلك ليتمكن الزيت من التغلغل في مسام الشعر.
  4. يجب ترك الزيت في الشعر ليلة كاملة، ليتمكن الشعر من الاستفادة منه، ولا يتضرر الشعر، في حال تم ترك الزيت على الشعر فترة أكبر.
  5. يتم غسل الشعر جيدا في اليوم التالي، ولا يتم استخدام الشامبوهات بكثرة، حيث من شأنها إضعاف بنية الشعرة، ولا يتم استعمال الشامبو إلا في حال الاتساخ الشديد للشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *