التخطي إلى المحتوى

أعلنت دار الإفتاء المصرية، برئاسة الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، عن موعد استطلاع شهر شوال وأول أيام عيد الفطر 1441-2020 مساء يوم الجمعة المقبلة على أن يتم إعلان  رؤية شهر شوال ونهاية شهر رمضان الكريم عقب آذان المغرب بنصف ساعة.

دار الإفتاد المصرية

وأفادت دار الإفتاء المصرية، أنها المنوطة بإعلان نتيجة رؤية الهلال، محذرة المسلمين بعد الانسياق ورا المعلومات الوهمية، قائلة “لا تلتفتوا إلى الأخبار التى تُنْشَر قبل موعد الرؤية، ودائمًا استقوا المعلومات من مصادرها.. دار الإفتاء المصرية هى مصدر إعلان رؤية الهلال”.

هلال شهر شوال

يذكر أن يولد هلال شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 39 مساء يتوقيت القاهرة المحلى يوم الجمعة 29 من رمضان 1441 هجريا الموافق 22 مايو وهو يوم الرؤية.

هلال شهر شوال
استطلاع هلال شهر شوال

ويلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم في مدينة القاهرة وكذلك في الغالبية العظمى للعواصم والمدن الإسلامية، ويغرب القمر قبل غروب الشمس في يوم الرؤية “الجمعة” في كل من مكة المكرمة والقاهرة بـ 11 دقيقة.

ويكون في جميع محافظات جمهورية مصر العربية يغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس ذلك اليوم، بمدد تتراوح بين 9 لـ12 دقيقة.

أول أيام عيد الفطر المبارك فلكيًا

يجدر الإشارة إلى أن البحوث الفلكية حددت أول أيام عيد الفطر المبارك حسب التوقعات يوم الأحد 24 مايو 2020 والسبت وقفة عيد  الفطر المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *