التخطي إلى المحتوى
رابط تسجيل استمارة التقدم لإمتحانات الثانوية العامة 2022 خطوات تسجيل وطباعة الإستمارة وأخر موعد للتسجيل

استمارة الثانوية العامة 2022 والتقدم للإمتحانات لكافة الطلاب والطالبات بمختلف محافظات الجمهورية، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، البدء في استقبال استمارات التسجيل للتقدم لإمتحانات الثانوية العامة، من خلال رابط التقدم الإلكتروني لإمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022،  وقد قامت الوزارة بتخصيص موقعاً الكترونياً يقوم طلاب الثانوية العامة من خلاله بتقديم استمارات التسجيل، على أن يتم ذلك في خلال فترة زمنية محددة وضعتها الوزارة، على أن يلتزم الطلاب بعدم تفويت موعد تسجيل الإستمارة لضمان دخول امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

تسجيل استمارة التقدم الإلكتروني لإمتحانات الثانوية العامة 2022

حددت وزارة التربية والتعليم ضوابط محددة لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2022 يجب على الطلاب الإلتزام بها، من أجل اتمام عملية تسجيل الإستمارة بنجاح، على أن تتمثل خطوات تسجيل الإستمارة فيما يلي.

  • الدخول على رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة.
  • الضغط على أيقونة انشاء حساب البريد الإلكتروني الموحد للطلاب.
  • ادخال الرقم القومي للطالب وعنوان البريد الإلكتروني الموحد.
  • تظهر للطالب استمارة التقدم لإمتحانات الثانوية العامة، وينبغي عليه القيام بتسجيل البيانات المطلوبة فيها بشكل دقيق ومراجعتها بعناية للتأكد من صحتها.
  • يجب على الطالب أن يقوم بإدخال اسمه الرباعي في الإستمارة، وأن يتأكد من صحته ومطابقته للمدون حرفياً في شهادة الميلاد.
  • يجب على الطالب قبل طباعة استمارة الثانوية العامة، أن يتأكد من صحة البيانات ومراجعتها أكثر من مرة، كأن يتأكد من ما ادخله في الشعبة واللغة الثانية وخانة الديانة، وأن يتأكد من مواد التخصص التي اختارها.
  • التأكد من أن الصورة الموجودة في الإستمارة بخلفية بيضاء ومقاس 4×6.
  • التأكد من صحة العنوان الذي أدخله الطالب في الإستمارة، ومطابقته بشكل دقيق مع العنوان الموجود في البطاقة الشخصية، إلى غير ذلك من كافة البيانات الأخرى والتي يجب أن تكون مكتوبة بشكل دقيق وبدون أخطاء.
  • بعد التأكد من صحة البيانات المدخلة في الإستمارة يقوم الطالب بطباعتها، وفي حالة وجود أخطاء في ادخال بعض البيانات فيجب على الطالب التوجه على الفور إلى مقر الإدارة المدرسية التابع لها.
  • القيام بطباعة استمارة الثانوية العامة مسئولية كلا من الطالب وولي الأمر، حيث يقوم الطالب بطباعتها من خلال التابلت الخاص به، مع التأكد من تصحيح أي بيانات خاطئة تم ادخالها في الإستمارة قبل اختيار أمر الطباعة، وذلك من خلال التوجه إلى غرفة الإشاد التعليمي.
  • يقوم ولي الأمر والطالب بالتوجه إلى حجرة الإرشاد التعليمي، من أجل التوقيع على الإستمارة في المكان المخصص لهما.

آخر موعد لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اتاحة رابط تسجيل استمارة التقدم لإمتحانات شهادة الثانوية العامة 2022، وذلك لمدة شهر بداية من يوم الثلاثاء 25 يناير وحتى 24 فبراير المقبل، حيث يتم الدخول على الرابط الذي خصصته الوزارة للتسجيل خلال الفترة المحددة، والقيام بإدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح كما هو موضح والتأكد من صحة كافة البيانات المدخلة، قبل القيام بطباعة الإستمارة، مع العلم أنه لن يسمح لأي طالب بدخول امتحانات الثانوية العامة بدون أن يكون قد قام بتسجيل الإستمارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.