التخطي إلى المحتوى

تتربع منصة درسك التعليمية darsak.gov.jo الإلكترونية لنتائج للامتحانات التقييمية على عرش المنصات التعليمية الإلكترونية بالمملكة الأردنية، وتتميز منصة درسك بكونها منصة أردنية تعليمية من طراز فريد، فهي منصة مجانية للتعلّم عن بُعد، والهدف من المنصة هو توفير تعليم متميز وراقي لطلاب وطالبات المدارس بالأردن، وذلك عن طريق دروس تعليمية من خلال مقاطع فيديو مصوَّرة ومُنظّمة ومُجدولة وذلك تبعاً للمناهج التعليمية المُقررة من قبل وزارة التربية والتعليم الأردنية،ويقوم على أمر منصة درسك التعليمية الأردنية نُخبة متميزة من المعلمات الأردنيين والمُعلمين، والمنصة تعتبر همرة وصل ممتعة بين الطالب والمُعلم، وذلك لتُسهّل على الطلبة والطالبات مواصلة  تعلّمهم ومتابعة موادهم الدراسية عن بعد بدون الذهاب للمدرسة.

معلومات عن منصة درسك التعلمية darsak.gov.jo الأردنية

رابط منصة درسك التعليمية darsak.gov.jo الأردنية رابط تسجيل دخول الطالب والمعلم على أوبن إيمس openemis
رابط منصة درسك التعليمية darsak.gov.jo الأردنية رابط تسجيل دخول الطالب والمعلم على أوبن إيمس openemis
  • الصفوف المشمولة على منصة درسك تبد من الصف 1 إلى الصف 12.
  • ألية عمل منصة درسك تبدأ من تسجيل الدخول إلى Darsak.gov.jo وستظهر لديه شاشة بسيطة تحتوي نبذة تعريفية عن المنصة، فعلى الطالب اختيار تسجيل الدخول عن طريق الرقم الوطني (أو الرقم التعريفي) وتاريخ الميلاد ثم يمكنه مشاهدة ما يرغب به من الفيديوهات التعليمية التي تتناول المباحث الخاصة بصفه ومتابعة واجباته وامتحاناته.
  • يستطيع الطالب الدخول للمواد في أي وقت يناسبه، علمًا أنه لن يتم خصم زمن تصفح المحتوى الإلكتروني من رصيد حزم الإنترنت عند تصفح المنصة في الفترة ما بين 6 صباحًا وحتى 4 بعد الظهر.
  • لن يتم خصم زمن تصفح المحتوى الإلكتروني من رصيد حزم الإنترنت عند تصفح منصة درسك في الفترة ما بين 6 صباحًا وحتى 4 بعد الظهر.
  • يقوم المعلم أثناء شرحه للدروس المبثوثة عبر المنصة بحل مجموعة من الأسئلة التي ستكون على شكل أمثلة تطبيقية فيها توضيح للمفهوم أو المهارة التي تقدّم في المحتوى التعليمي.
  • يتم رفع الدروس بشكل يومي وسيكون المحتوى متاحًا على المنصة.

منصة درسك darsak.gov.jo وآلية التعلّم

يمكنك استخدام منصة درسك عن بعد بكل سهولة ويسر من الصف الأول وحتى الصف الثاني الثانوي “التوجيهي”، حيث يمكنك اختيار صفك من الصفحة الرئيسية ثم اختيار المادة التعليمية ضمن جدول الدروس الأسبوعي.

منصة درسك التعليمية darsak.gov.jo
منصة درسك التعليمية darsak.gov.jo

ابدأ مشوار التعلم عن بعد عبر منصة درسك darsak.gov.jo التعليمية

رابط منصة أوبن أيميس لنتائج الامتحانات النهائية 2021

رابط منصة نور سبيس التعليمية

  • الدخول عبر رابط منصة نور سبيس.
  • إدخال الرقم الوطني
  • إدخال كلمة المرور.
  • الضغط على دخول.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم تطوير منصة درسك قبل بداية العام الدراسي الحالي 2020-2021، وذلك لتقديم كخدمة مجتمعية تعليمية راقية، هذا وقد انطلقت منصة درسك في أعقاب انتشار الموجة الأولى لفيروس كورونا في مارس الماضي، وذلك بعد تعليق الدراسة بالمدارس، وذلك كإجراء احترازي وتدبير وقائي للحد من انتشار الفيروس، وتتميز المنصة بكونها منصة تعليمية مجاني.

قد يهمك أيضا التعرف على:

منصة شبكة مناهجي menhaji التعليمية الأردنية التفاعلية .. روابط كافة المناهج الدراسية من الصف الأول حتى الثاني عشر “التوجيهي”

نتائج امتحانات وعلامات منصة درسك، من المُقرر رفعها على منصة أوبن أيمس emis.moe.gov.jo/openemis لنتائج الاختبارات التقييمية كما صرحت وأعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية، لذلك يترقب الطلاب دائما نتيجة الامتحانات سواء طلاب المدارس الحكومية أو مدارس الأوقاف، وذلك بعد رفعها على منصة اوبن ايميس الإلكترونية، ومن خلال منصة اوبن ايمس لنتائج الاختبارات يمكن معرفة العلامات والشهادات بعد اعتمادها بشكل رسمي من الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *