التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم خطوات تسليم مشروعات سنوات النقل في “التعليم الفني”، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد تسليم مشروعات الأبحاث التطبيقية، وذلك لطلاب وطالبات صفوف النقل بمدارس التعليم الفني نظام 3 سنوات وخمس سنوات بجميع الأقسام والشغب، هذا وقد تم فتح منصى أدمودو يوم الأحد الموافق 17 مايو 2020 لتسيم الأبحاث، ومن المقرر أن يستمر تسليم أبحاث التعليم الفني لسنوات النقل حتى يوم الخميس الموافق 4 يونيو 2020، سواء تم التسليم ورقيا وإلكترونيا.

رفع الأبحاث على منصة أدمودو للتعليم الفني

منصة ادمودو

في ظل الظروف الحالية التي يعيشها العالم، وتعطيل الدراسة والتباعد الاجتماعي، حرصت مصر على استمرار العملية التعليمية ولكن مع مراعاة سلامة ابنائها الطلاب، وهو ما حققته وزارة التربية والتعليم عن طريق منصة ادمودو من شركة إنوڤيرا، والعديد من الحلول المكملة. تحقق منصة ادمودو المجال للتواصل بين المعلمين والطلاب لاستكمال العملية التعليمية. كما تتيح للطلاب تسليم المشروعات البحثية إلكترونياً من خلال أيقونة "المشروع البحثي لعام 2019-2020"سجل الآن على منصة ادمودو: https://edmodo.org #صحتك_أمانة#تعليمنا_حياة

Gepostet von ‎وزارة التربية والتعليم المصرية‎ am Montag, 11. Mai 2020

وتجدر الإشارة إلى  ما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن تقديم مواعيد تسليم مشروعات الأبحاث لطلاب وطالبات سنوات النقل بجميع مدارس التعليم الفني، وذلك حتى يتم التسهيل والتيسير على الطلاب إعطاء أطول فترة زمنية للطلاب لتسليم الأبحاث، وذلك حتى لا يحدث كثافة في الدخول على منصة أدمودو التعليمية الإلكترونية عند تسليم البحوث إلكترونيا، وكذلك أيضا لمنع أي تجمعات بالمدارس غي حال تم تسليم الأبحاث ورقيا، وذلك لمن يتعذر عليه تقديم البحث الخاص به إلكترونيا.

ومن الجدير بالذكر أن منصة ادمودو حققت الهدف منها في للتواصل بين المعلمين والطلاب، وذلك لاستكمال العملية التعليمية، ونجحت المنصة في تسليم المشروعات البحثية إلكترونياً “المشروع البحثي لعام 2019-2020″، ويمكن لجميع طلاب التعليم قبل الجامعي التسجيل الآن على منصة ادمودو: https://edmodo.org

كما تجدر الإشارة إلى ما أعلنته الوزارة، فقد أعلنت  أن الطالب الذي يقدم البحث وكانت نتيجته بحثه (اجتاز)، فسوق يحصل الطالب في هذه الحالة على 100% من درجات الفصل الدراسي الثاني، وينم إضافة درجة البحث إلى درجات الفصل الدراسي الأول، ولن يستطيع الطلاب استخراج نتائجهم في حالة عدم تقديمهم الأبحاث المطلوبة، كما لن تستخرج نتيجة الدور الأول إلا بعد حضور واجتياز التدريبات العملية التي ستتم قبل بداية العام الدراسي القادم، ويتم تطبيق الضوابط الخاصة بالنجاح والرسوب.

شروط تقديم البحوث التطبيقية لطلاب الدبلومات الفنية “سنوات النقل”

  1. يقدم كل طالب (حتى لو كان قد قام بإنجاز البحث في مجموعة عمل) بنسختين من البحث أصل مكتوب بخط اليد وليس على الكمبيوتر ولا تصوير + صورة من البحث في مظروف مفتوح بالإضافة إلى أي مرفقات تخص البحث التطبيقي كأسطوانة مدمجة أو رسوم على ورق.
  2. تتسلم المدرسة نسخة البحث التطبيقي الأصل المكتوبة بخط اليد وتقوم المدرسة بختم نسخة البحث المصورة للطالب والتنبيه عليه بالاحتفاظ بها للحضور بها عند أداء الاختبارات العملية في بداية العام الدراسي الجديد وتعد هى الدليل على تقديمه البحث للمدرسة.
  3. في حالة اشتراك مجموعة من الطلاب في إنجاز بحث واحد: على كل طالب أن يقدم نسخة من البحث أصل مكتوبة بخط يده وليس مطبوعا بالكمبيوتر ولا نسخة مصورة وبنفس الكيفية كما سبق إيضاحه أعلاه.
  4. التأكد من كتابة الطالب لبياناته والرقم التعريفي (كود الطالب) على البحث التطبيقي وفقا لصفحة غلاف البحث التي تم إعلانها مسبقا من قبل قطاع التعليم الفني مع وضع علامة ( √) أمام اسم الطالب مقدم البحث في حالة اشتراكه مع مجموعة من زملائه.

طريقة ومعايير تسليم البحث التطبيقي للتعليم الفني

طريقة تسليم البحث التطبيقي للتعليم الفني
طريقة تسليم البحث التطبيقي للتعليم الفني
أخر موعد لتسليم بحث التعليم الفني الدبلومات الفنية
أخر موعد لتسليم بحث التعليم الفني الدبلومات الفنية

حددت الوزارة معايير تقييم البحث التطبيقي التي تم إعلانها، أما عن تلك المعايير فجاءت كالتالي:

  • صفحة الغلاف وفقا للنموذج المحدد من قطاع التعليم الفني.
  • عنوان البحث: يجب أن يقترح الطالب عنوان مناسب للبحث التطبيقي إن لم يكن له عنوان.
  • مقدمة: تشمل أهمية وملخص للبحث.
  • العناصر الرئيسية للبحث.
  • موضوع البحث: ويضم شرح عناصر البحث التطبيقي الذي يمكن أن يشمل أيضا (وفقا لطبيعته): ” خطوات إجراء البحث- القوانين الأساسية المستخدمة إن وجدت ووحدات النواتج- رسومات توضيحية وصور خاصة بموضوع البحث- رسومات هندسية لأجزاء فنية على ورق مربعات موضح عليها الأبعاد وكتابة مقياس الرسم”.
  • حل التمارين الموجودة بالبحث.
  • المراجع : ومقصود بها المصادر التي تم الاستعانة بها.

أقرأ أيضا وتعرف على:

موعد وشروط تسجيل قبول رياض الأطفال للعام 2020-2021 بالمدارس الحكومية والتجربية والرسمية لغات

في ظل الظروف الحالية التي يعيشها العالم، وتعطيل الدراسة والتباعد الاجتماعي، حرصت مصر على استمرار العملية التعليمية ولكن مع مراعاة سلامة أبناءها الطلاب، وهو ما حققته وزارة التربية والتعليم عن طريق منصة ادمودو من شركة إنوڤيرا، والعديد من الحلول المكملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *