التخطي إلى المحتوى
تسجيل طلاب صف أول ابتدائي روضات أطفال 1442 “noor.moe.gov.sa” رابط موقع نظام نور المركزي
طريقة تسجيل طالب جديد صف أول ابتدائي رياض أطفال حكومية على رابط موقع نظام نور المركزي 1441

نتابع معكم ما أعلنته وزارة التعليم السعودية عن مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين “noor.moe.gov.sa” وذلك للصف الأول الابتدائي من خلال نظام نور المركزي وكذلك تسجيل روضات الأطفال الحكومية والخاصة التابعة لإشراف وزارة التعليم بالمملكة، كما سنتناول شروط وقواعد القبول للأطفال برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وتجدر الإشارة إلى ما أعلنته وزارة التعليم⁩ عن تأجيل خطوات التسجيل عن طريق نظام نور الرسمي وذلك للصف الأول الابتدائي ولمرحلة رياض الأطفال.

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي “noor.moe.gov.sa” رياض أطفال

وتجدر الإِشارة إلى أنه سيتم إصدار نشرة خاصة من قبل وزارة التربية والتعليم تحدد فترات التسجيل القادمة، وذلك لرياض الأطفال وكذلك الصف أول ابتدائي ، حيث جاءت نشره التسجيل عن طريق نظام نور التعليمي كالآتي:

  1. مستوى أول وذلك لمن أكمل عمره  3 سنوات ولم يبلغ سن الرابعة.
  2. مستوى ثاني من أكمل 4 سنوات ولم يبلغ سن الخامسة.
  3. مستوى ثالث من أكمل 5 سنوات ولم يبلغ سن السادسة.

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي وإنشاء حساب ولي الأمر على نظام نور الرسمي التعليمي

جدول تسجيل الطلاب صف أول ابتدائي
جدول تسجيل الطلاب صف أول ابتدائي

وتجدر الإشارة أيضا إلى صدور نشرة تنظم مواعيد التسجيل للصف الأول الابتدائي بجميع مناطق ومحافظات المملكة السعودية، وذلك للطلاب السعودين والمقيمين الغير سعوديين، وأيضا تسجيل الطلاب من جنسيات أخرى يعاملون معاملة السعوديين  على الأراضي السعودية، وذلك بالمدارس الحكومية والخاصة ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، وجاءت نشرة التسجيل بالصف الأول الابتدائي توضح الشروط والمحددات لعملية التسجيل بكل فئة من الطلاب.

  1. تسجيل الصف الأول الابتدائي للطلاب السعوديون بمدارس تحفيظ القرآن الكريم حيث يبدأ التسجيل للطلاب الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانين يوماً.
  2. تسجيل الصف الأول الابتدائي للطلاب الغير سعوديون في مدارس تحفيظ القرآن الكريم وذلك للطلاب الذين أكملوا ست سنوات في بداية العام الدراسي وحتى سن الحادية عشرة وثلاثة أشهر في بداية العام الدراسي.
  3. تسجيل الصف الأول الابتدائي للطلاب غير سعوديون في مدارس تحفيظ القرآن الكريم، وذلك للطلاب الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوما في بداية العام الدراسي.
  4. تسجيل طلاب الصف لأول الابتدائي طلاب غير سعوديون في مدارس تحفيظ القرآن الكريم، وذلك لمن تقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانين يوماً في بداية العام الدراسي والموافق.
  5. تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للطلاب السعوديون الذين  أكملوا ست سنوات في بداية العام الدراسي وحتى سن الحادية عشرة وثلاثة أشهر في بداية العام الدراسي.
  6. تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للطلاب السعوديون تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوماً في بداية العام الدراسي.
  7. تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي لجميع الطلاب من جنسيات أخرى، والذين يعاملون معاملة الطلاب السعوديين وذلك لمن أكملوا ست سنوات وحتى سن الحادية عشر وثلاثة أشهر في بداية العام الدراسي.
  8. تسجيل طلاب الأول الابتدائي طلاب من جنسيات أخرى يعاملون معاملة السعوديين وتقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوماً في بداية العام الدراسي.
  9. تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي طلاب من جنسيات أخرى يعاملون معاملة السعوديين وتقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانون يوماً في بداية العام الدراسي.
  10. تسجيل الطلاب الجدد للصف الأول الابتدائي طلاب غير سعوديون أكملوا ست سنوات في بداية العام الدراسي وحتى سن الحادية عشرة وثلاثة أشهر (يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي) في بداية العام الدراسي.
  11. تسجيل الطلاب المستجدين للصف الأول الابتدائي للطلاب غير سعوديون والذين تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوماً (وذلك لمن يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي) في بداية العام الدراسي.
  12. تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للطلاب الغير سعوديون وتقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانون يوماً (يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي) في بداية العام الدراسي.
  13. تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي طلاب غير سعوديون أكملوا ست سنوات في بداية العام الدراسي وحتى سن الحادية عشرة وثلاثة أشهر (يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص) في بداية العام الدراسي.
  14. تسجيل الأول الابتدائي طلاب غير سعوديون وتقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوماً (يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص) في بداية العام الدراسي.
  15. تسجيل طلاب الأول الابتدائي طلاب غير سعوديون وتقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانون يوماً (يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص) في بداية العام الدراسي

رابط موقع نظام نور المركزي لتسجيل طلاب صف أول ابتدائي ورياض الأطفال1442

وبذلك نكون قد قمنا من خلال موقعكم بداية حصري قد تناولنا بالشرح والتفصل مواعيد التسجيل لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، كما نسعد دائما باستقبال تساؤلاتكم من خلال التعليقات على هذا التقرير، فقط اترك تعليق بما ترغب في الاستفسار عنه، وسنجيب على جميع ما يصل إلينا من تساؤلات واستفسارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *